شريط الاخبار

العتبة العلوية ترعى ندوة علمية بجامعة الكوفة بعنوان”الإمام الحسين عليه السلام ملهماً”

أقام قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية المختلطة بجامعة الكوفة وبالتعاون مع مركز أمير المؤمنين (عليه السلام) للترجمة التابع إلى العتبة العلوية المقدسة ندوة علمية بعنوان”الإمام الحسين عليه السلام ملهماً” وبمشاركة عدد من الباحثين .

وقال عميد كلية التربية في جامعة الكوفة الدكتور علي خضير حجي, في تصريح لـ ” المركز الخبري ” : إن الهدف من إقامة هذه الندوة لتوطيد الصلات العلمية بين كلية التربية والعتبات المقدسة  ، ولاسيما العتبة العلوية المقدسة, فضلا عن هدفها الرئيس بتوضيح رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) كونها قضية عالمية”, مشيراً إلى أن” قسم اللغة الانكليزية في كلية التربية المختلطة قام بترجمة هذه الواقعة العظيمة ورسالة الإمام الحسين (عليه السلام) إلى اللغة الانكليزية, وإيصالها إلى كل بقاع العالم, وليعرفوا أن الشعائر الحسينية  هي عبارة عن درس وتحصيل ولا تقتصر على قضية معينة”.

وأضاف إن” الأساتذة الباحثين المشاركين في هذه الندوة التي تتحدث عن المسيرة الحسينية حاولوا من خلال بحوثهم العلمية ان يترجموها بطريقة علمية رصينة, في الوقت الذي نطمح إلى ترجمة قضية الإمام الحسين “عليه السلام ” باللغة الانكليزية وإدخالها ضمن المناهج الدراسية ليتم تدريسها مستقبلا “.

وتابع الحجي قوله: إننا نرى اليوم العالم الإسلامي يستنفر طاقاته وإمكانياته لإحياء هذه الثورة العظيمة, ونرى اليوم العديد من المسيرات انطلقت في العديد من الدول مثل نيويورك وباريس وفرانكفورت فضلاً عن دول الخليج”.

وقدم عميد الكلية شكره للأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي وإلى مركز أمير المؤمنين (عليه السلام ) للترجمة في العتبة العلوية المقدسة لتعاونه في إنجاح هذه الندوة.




الأخبار العاجلة