العتبة العلوية المقدسة تعلن إكمال استعداداتها لإحياء زيارة عيد الغدير الأغر

* أكثر من 200 ألف وجبة طعام ستوزع في ليلة ونهار العيد
* 1500متطوع من ثمان محافظات بمختلف الاختصاصات لتقديم الخدمات لزائري مرقد امير المؤمنين (عليه السلام) خلال الزيارة
* 2 طن من الأدوية لتأمين الخدمات الصحية و350 وحدة صحية في مختلف شوارع المدينة القديمة
* تنسيق عالٍ مع الحكومة المحلية في النجف وقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف
أعلن عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة رئيس قسم الإعلام الأستاذ, فائق الشمري, عن إكمال الاستعدادات الخاصة بعيد الغدير الأغر على جميع الأصعدة الخدمية والثقافية والإعلامية, وبمشاركة أكثر من ألف وخمسمائة متطوع وبتنسيق مع قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف.

وأوضح الشمري, في تصريح للمركز الخبري, إن” العتبة العلوية بدأت منذ أيام بتهيئة كل مستلزمات الخطة المعدة لزيارة عيد الغدير الأغر وتأمين جميع الخدمات للزائرين الوافدين من داخل وخارج المحافظة, إذ سيقدم مضيف العتبة العلوية خلال ليلة ونهار العيد, أكثر من مائتي ألف وجبة طعام للزائرين”, مضيفا, إن” أكثر من ألف وخمسمائة متطوع بمختلف الاختصاصات ومن ثمان محافظات سيشاركون بتقديم الخدمات لزائري مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام)”.

وتابع الشمري, إن” الخطة شملت تأمين 2 طن من الأدوية للمفرزة الطبية التابعة للعتبة, بمشاركة ٧٠ ممرضاً وعدد من الأطباء الاختصاص, فضلا عن نشر مفارز طبية متنقلة في محيط العتبة المقدسة والطريق الحولي بالتنسيق مع مديرية صحة النجف”.

وبخصوص خدمات النقل, بين الشمري, إن” العتبة العلوية وفرت مائتين وخمسين مركبة ستتكفل بعملية نقل الزائرين من والى المرقد المقدس من محيط المدينة القديمة”, مشيرا إلى, إن” هناك تنسيق مع مؤسسات الدولة الأمنية لحفظ الأمن وتحقيق الانسيابية في حركة الزائرين والمركبات, مشيراً الى, تهيئة أماكن لاستراحة الزائرين في محيط العتبة ونشر ثلاثمائة وحدة صحية المتنقلة في الأماكن والطرق المؤدية إلى المدينة القديمة, وتهيئة صحن فاطمة الزهراء (عليها السلام) لمبيت الزائرين.

وتابع, إن” العتبة العلوية المقدسة ستنفذ خطتها بالتنسيق والتعاون مع الحكومة المحلية في النجف الاشرف وقيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة النجف لإنجاح الزيارة المليونية بعيد الغدير الأغر”.




الأخبار العاجلة