شريط الاخبار

دار القرآن الكريم تكشف عن عدد الكوادر التربوية المستفيدة من دوراتها المجانية

كشف قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة عن استمراره بتنظيم  الدورات القرآنية والتنموية للكوادر التدريسية في مدينة البصرة جنوب العراق.

ونقل مركز الاعلام القرآني عن مدير مركز التدريب والتأهيل التربوي في الدار صفاء السيلاوي قوله “ان 40 تدريسيا حضروا دورة تدريبية في التواصل الفعال نظمتها الدار, مشيرا الى ان الدورة تهدف الى تحقيق التواصل الصحيح بين الطالب وأستاذه وتنظيم الهيكلية التعليمية”.

من جهته, اكد أستاذ أحكام القراءة في الدورة الشيخ علي عبود الطائي, ان نجاح مدرس التربية الإسلامية يستلزم ان يكون ملم بأحكام قراءة القرآن الكريم, لافتا الى ان من شأن هذه الدورات  ان تزيد من خبرة المعلم في قراءة القرآن وعلومه وكيفية تدريسه بالطريقة الصحيحة.

بدوره, اعرب مدير التدريب والتطوير التربوي في تربية البصرة جلال العبادي  عن شكره لجهود العتبة الحسينية المقدسة والقائمين على هذه الدورات لما يقدموه للكوادر التعليمية من “دروس قرآنية وتنموية قيمة”, على حد وصفه.

وخلال العامين الماضيين نظمت الدار 28 دورة تدريبة وتنموية في طرق تدريس القرآن الكريم وتفسيره وتعليمه  تخرج منها اكثر من 1800 من الكوادر التربوية من مختلف المحافظات العراقية.

مركز الاعلام القرآني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة




الأخبار العاجلة