مجموعة من طلبة الدراسات العليا (الماجستير) يهدون رسائلهم البحثية إلى مكتبة الروضة الحيدرية

أهدى مجموعة من طلبة الدراسات العليا الذين قدموا بحوثهم في الجامعات العراقية لنيل شهادة (الماجستير) كلٌّ بحسب اختصاصه, مجموعه مختلفة من عناوين البحوث  العلمية والأدبية والدينية إلى مكتبة الروضة الحيدرية لرفد خزيها العلمي من الأطروحات الجامعية.

وقال مسؤول المكتبة, علي لفتة سعيد, في تصريح للمركز الخبري, ان” نخبة من طلبة الكليات في جامعة الكوفة أهدوا رسائلهم البحثية إلى مكتبة الروضة الحيدرية لتكون من بين الكتب الوقفية لمكتبة أمير المؤمنين (عليه السلام), مبيناً ان” عدد الرسائل التي تقدم بها الباحثون نحو 15 رسالة تناولت مواضيع عدة وبمختلف الاختصاصات”.

وأضاف, ان” العناوين التي تم ادخالها الى المكتبة هي: “الرقابة على المجالس المحلية في العراق – دراسة مقارنة” للطالب حسام محمد الجبوري, ورسالة فقهية بعنوان “البنك اللاربوي عند السيد محمد باقر الصدر (قدس سره)” للطالب طه حسين القطراني – ورسالة بعنوان “الاستخلاص الأيوني للحديد والزئبق باستعمال تقنية نقطة الغيمة وازدواجها مع انظمة الاستخلاص السائلي المختلفة” وغيرها من العناوين في مجال علوم الحياة والصيدلة السريرية”.

مشيراً الى, ان” البحوث المهداة  إلى مكتبة الروضة الحيدرية من رسائل وأطروحات  وكتب  تعد رصيد معلوماتي للباحثين الذين يرتادون مكتبة الروضة الحيدرية على الدوام  من جميع الاختصاصات”.




الأخبار العاجلة