شريط الاخبار

عالية نصيف : دفاع اتحاد القوى عن تصريحات السفير السعودي مجاهرة بالعمالة لدول المنطقة

 

وصفت النائبة عالية نصيف دفاع اتحاد القوى عن تصريحات السفير السعودي بأنها مجاهرة بالعمالة لدول المنطقة ، معربة عن أملها في أن يدافع اعضاء اتحاد القوى عن بلدهم بنفس القوة التي يدافعون فيها عن السفير السعودي .

وقالت في بيان نقله مكتبها الاعلامي اليوم :” من المؤسف ان المراهقة السياسية لدى اتحاد القوى بلغت درجة المجاهرة بالعمالة لدول المنطقة من خلال الدفاع عن تصريحات السفير السعودي التي ادلى بها أمس والتي تُعد تدخلاً سافراً في الشأن العراقي وتضمنت محاولات واضحة لإثارة الفتن الطائفية بين مكونات الشعب العراقي ، وكأن العمالة والخضوع للدولار السعودي لم تعد تشكل عيباً بالنسبة لاتحاد القوى بل مدعاة للفخر “.

وبينت أنه :” خلال الأيام الماضية عندما أقدم النظام السعودي على إعدام الشيخ الشهيد نمر النمر واعترضت العديد من القوى الوطنية العراقية وخرجت تظاهرات شعبية غاضبة تندد بهذه الجريمة ، قال اتحاد القوى أن هذا تدخل في الشأن الداخلي السعودي ، واليوم عندما يتدخل السفير السعودي بكل وقاحة في الشأن الداخلي العراقي يدافعون عنه في ازدواجية واضحة ومكشوفة “.

وتابعت :” ان هذا الموقف المشين والمخزي لاتحاد القوى يمثل استهانة واستخفافاً بالشعب العراقي ، ونأمل أن يدافعوا عن بلدهم بذات القوة التي دافعوا فيها عن السفير السعودي فيما إذا لم يلعب الدولار السعودي بعقولهم “.




الأخبار العاجلة