شريط الاخبار

دار البراق لثقافة الأطفال تكرم عددا من روّاد أدب الطفل في العراق على هامش فعاليات معرض بغداد الدولي للكتاب 2018

كرمت دار البراق لثقافة الأطفال عددا من روّاد أدب الطفل في العراق على هامش معرض بغداد الدولي للكتاب 2018 ممن كان لهم بصمة كبيرة في مجال الرسم والتأليف وعلى مدى عقود مضت المعرض الذي استمر للفترة من 29/3/2018 الى 8/4/2018 ,كان بمشاركة المئات من دور النشر من داخل العراق وخارجه.
وقال المدير التنفيذي لدار البراق لثقافة الأطفال علي القاسمي ان ” هذا التكريم جاء تقديراً لعطاء هؤلاء المبدعين على مدى عقود طويلة وهم من اكبر أدباء ورسامي كتب الأطفال في العراق ومؤسسي مجلتي و المزمار وكذلك آلاف من المؤلفات والبحوث التخصصية في مجال أدب و ثقافة الأطفال و حائزين على جوائز عربية و دولية و نتاجهم يدرس في المدارس و الجامعات.
وأضاف القاسمي “يأتي هذا التكريم لإعادة أدب و ثقافة الطفل إلى دائرة الاهتمام , ولنقول لهم أيضا و لكل مبدع ان هناك من يقدر جهودك , والأمم الحية هي التي تكرم مبدعيها.
وتابع القاسمي ان ” قائمة التكريم ضمت أكثر من 16مكرم بين كاتب ورسام وهم الكُتّاب ( أ . عبد الرزاق المطلبي , د . شفيق مهدي , أ . صلاح محمد علي , أ . طلال حسن , أ . جليل خزعل , أ . فاضل الكعبي , أ . محمد كاظم , أ . جاسم محمد صالح , الناقدة د . طاهرة داخل طاهر) اما الرسامين ( أ . طالب مكي ,أ . ضياء الحجار , أ . عبد الرحيم ياسر , أ . علي المندلاوي , أ . حنان شفيق , أ . إنطلاق محمد علي , أ . فاخر حسين).

 




الأخبار العاجلة