شريط الاخبار

الأمين العام يطلع على برامج ((JICA اليابانية في العراق.. ويبحث في لقاء اخر مشاريع المانيا المستقبلية في العراق

استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق مدير مكتب JICA)) في العراق، وكالة اليابان للتعاون الدولي، السيد يوهو هاياكاوا والوفد المرافق له، الذي ابدى رغبة اليابان في تعزيز التعاون المشترك مع العراق في المرحلة القادمة.
واستعرض السيد هاياكاوا اهم برامج التعاون التي ترغب (JICA) تنفيذها في العراق مستقبلا، وأبرزها تلك الرامية الى إعادة اعمار المناطق العراقية المحررة من تنظيم “داعش” الإجرامي.
من جانبه، رحب الدكتور العلاق بعمل ( ( JICA في العراق ، معربا عن دعمه لها بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لها ، خاصة وان العراق اليوم يبدا بمرحلة جديدة صوب إعادة الاعمار والاستقرار والاستثمار ، وان الحكومة العراقية جاهزة لجذب الاستثمار في مشاريع اقتصادية في المحافظات المحررة. كما استقبل سيادته القائم بأعمال السفارة الألمانية في العراق، السيد ستيفان ايفرس ، وجرى التباحث في المشاريع المستقبلية التي تعتزم جمهورية المانيا الاتحادية تنفيذها في العراق في مجال الكهرباء والنفط والمجالات الأخرى، لدعم عملية الاستقرار وإعادة الاعمار في المناطق العراقية المحررة، خاصة وان الشركات الألمانية متلهفة للمشاركة في تأهيل البنى التحتية للمناطق المذكورة، والاستثمار في العراق.
وتطرق الامين العام الى اجتماع خلية الاستقرار القادم الذي سيعقد قريبا في مدينة الموصل بالتنسيق مع السفارة الألمانية.




الأخبار العاجلة