شريط الاخبار

خلال استقباله وزير الخارجية الفرنسي رئيس مجلس النواب: ان العراق متوجه للانفتاح على المستويين الاقليمي والدولي وفق رؤية جديدة للاعداد لمرحلة البناء والاعمار

 

استقبل رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري ،اليوم الاثنين، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وفرنسا وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الصديقين، كما استعراض اللقاء مستجدات الاوضاع الامنية والسياسية في المنطقة والعالم، فضلا عن مناقشة ملفات عودة النازحين، والانتخابات البرلمانية المقبلة، واعمار المناطق المحررة.

واكد سيادته ان العراق متوجه للانفتاح على المستويين الاقليمي والدولي وفق رؤية جديدة للاعداد لمرحلة البناء والاعمار، من اجل تدشين مرحلة الاستقرار التي تستدعي عودته كطرف فاعل ومؤثر في السياسة الدولية.

كما دعا رئيس مجلس النواب الى ايلاء ملف اعادة النازحين الى مناطقهم المحررة الاهتمام الاكبر من خلال اعادة اعمار مدنهم المدمرة بفعل الارهاب، لافتاً الى ان هجمات داعش الاجرامية خلفت اثاراً اقتصادية واجتماعية وبيئية هددت الاستقرار المجتمعي في المناطق التي كانت تحت سيطرته.

واضاف سيادته “نتطلع الى مساعدة المجتمع الدولي في ملف اعادة اعمار وتأهيل المناطق المحررة عبر المشاركة في مؤتمر المانحين المنعقد في دولة الكويت الذي سيكون البداية نحو عراق امن ومستقر”.

من جانبه اعرب وزير الخارجية الفرنسي عن دعم بلاده للعراق وبكافة المجالات، مثمناً دور رئيس البرلمان وجهوده في ضمان امن واستقرار البلاد.




الأخبار العاجلة