مكتبة الروضة الحيدرية تنجز أكثر من 15 موسوعة علمية خلال العام 2017

أعلن مسؤول مكتبة الروضة الحيدرية التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية في العتبة العلوية المقدسة, علي لفته, انجاز أكثر من 15 من موسوعة علمية خلال العام 2017.
وقال لفته, في تصريح خاص للمركز الخبري في العتبة العلوية المقدسة, ان” عدد الموسوعات في المكتبة خلال العام 2016 لا يتجاوز خمسة موسوعات, اذ تم انجاز 15 موسوعة علمية خلال العام 2017 ليصبح العدد الكلي 20 موسوعة”.

وأضاف, ان” أهم الموسوعات العلمية والمكتبات التي تم انجازها خلال العام 2017 هي: موسوعة تراثنا: وهي موسوعة تهتم بفن تحقيق المخطوطات من كتب و دروس صوتية و مرئية, وموسوعة نون والقلم: وهي موسوعة تعليم فن الخط العربي واحتوت على الكتب والدروس الصوتية والمرئية, ومكتبة الدواوين الشعرية: أكثر من (300) ديوان من العصر الجاهلي الى العصر الحديث وهي مبرمجة ومصنفة, ومكتبة العلوم الاقتصادية: وهي موسوعة علمية حديثة متكونة من (4) أقراص ليزرية فيها المئات من الكتب الاقتصادية النادرة والأجنبية”.

وأشار إلى, ان” مكتبة التاريخ الحديث والمعاصر, تعتبر من المكتبات المهمة التي أنجزتها كوادر المكتبة, والتي تتكون من (6) أقراص ليزرية فيها كتب عن الشرق الأوسط و أوربا وآسيا واغلب الدول المهمة, ومكتبة الهندسة المدنية, وهي مكتبة حديثة أدرج فيها كتب باللغة الانكليزية وتحتوي على مناهج اغلب الجامعات العالمية”.

يذكر ان المكتبة الحيدرية في العتبة العلوية المقدسة, أعلنت في وقت سابق عن توفير مئات الآلاف من الكتب والرسائل الجامعية والكتب الرقمية خلال السنوات الأخيرة وهي بمتناول أيدي القراء والباحثين.




الأخبار العاجلة