السكك الحديد : الاسبوع القادم سيتم تشغيل خط بغداد- سامراء

اعلام وزارة النقل
بين مدير الشركة العامة لسكك حديد العراق المهندس سلام جبر سلوم: انه استنادا لتوجيهات وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي سيتم في الاسبوع القادم تشغيل خط سكك بغداد -سامراء لخدمة المسافرين والبضائع على هذا الخط بعد ان تم صيانته وتأهيله من الأضرار البسيطة التي لحقت به من قبل مهندسي وفنيي الشركة.
واضاف سلوم: اننا سنلاحظ مدى الجدوى من ذلك الخط وخدمة النقل فيه والاهداف التي يحققها في نقل المسافرين والبضائع كما وان العمل جار على تشغيل خط بغداد – الفلوجة ومضينا بخطى مع الامم المتحدة التي تعاقدت مع شركة بريطانية لتطهير هذا القطاع من الألغام ومن المؤمل الانتهاء منه في الثلث الاخير من شهر كانون الثاني وبعدها ستسير الشركة القطارات باتجاه الفلوجة سواء كان للمسافرين او البضائع.
وأشار سيادته: ان خطوات الشركة بعد الفلوجة ستكون باتجاه الرمادي وباتجاه هيت وحديثة والقائم وتوجد أضرار جسيمة لحقت بها بالأخص في الجسور والتعمق في وضع خطة متكاملة للاصلاح لتكون الكلف دقيقة في عملية إعمارها.
وهناك تواصل مستمر مع البنك الدولي ونتوقع من دخول دول مانحة اخرى في هذ المجال لتصب في خدمة السكك الحديدة في عملية إعمارها وتأهيلها .




الأخبار العاجلة