شريط الاخبار

رئيس الوزراء يرعى مبادرة وزارة التعليم بتوزيع المنح الدراسية المجانية على الطلبة المتفوقين

أقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حفلا لتوزيع خمسمئة منحة دراسية مجانية في الاختصاصات الطبية على الطلبة المتفوقين بحضور ورعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي
وثمن وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال الحفل الذي حضره نواب ووكلاء ومستشارون وممثلو الجامعات الاهلية الموقف الحكومي الداعم لشريحة الطلبة المتفوقين وتوفير الفرص الدراسية المجانية من قبل الجامعات والكليات الاهلية واصفا المبادرة بالوقفة الوطنية المسؤولة تجاه شريحة ذوي الشهداء والحشد الشعبي والعوائل المتعففة والمهجرين مؤكدا أنهم يمثلون رصيد الوطن حاضرا ومستقبلا. وأضاف أن هذه الخطوة جاءت تأكيدا لسياسات حكومتنا الموقرة التي اعلن رئيسها الدكتور حيدر العبادي وبأكثر من موقف ومناسبة بأن مؤسساتنا ستبقى الراعي العلمي والأكاديمي لتلك الطاقات وأنها تعمل ضمن خطط مدروسة لاحتضان الطلبة وتوفير بيئة تعليم ملائمة لقابلياتهم ومستوياتهم العلمية. وقبل ذلك أكد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي على رعاية الطلبة وتقدير مواهبهم واصفا جيلهم الحالي بأـنه جيل النصر وداعيا الى دراسة تجربة العراق وتفاصيلها والاهتمام بالعلوم التطبيقية والنظرية ولاسيما الانسانية منها. وسلم رئيس الوزراء شهادات القبول في الاختصاصات الطبية بالجامعة والكليات الاهلية على الطلبة المستحقين الذي حققوا معدلات تؤهلهم للحصول على المنح الدراسية المجانية على مدى سنوات الدراسية كاملة فيما أعرب الطلبة عن تفاؤلهم بهذه المبادرة التي قادها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى.
وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسي درع الوزارة الى دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي تثمينا لمواقفه الداعمة لمسيرة التعليم العالي في العراق ورعايته الطلبة المتفوقين.




الأخبار العاجلة