محافظ بغداد خلال حضوره اجتماع في وزارة التخطيط لايمكن ان أتراجع عن وعود تنفيذ المشاريع

بغداد || المكتب الاعلامي
ناقش محافظ بغداد المهندس عطوان العطواني تاخر صرف المستحقات المالية للمشاريع التسعة التي وافق مجلس الوزراء على تنفيذها مطلع شهر أيلول الماضي ، مؤكدا انه لايمكن ان يتراجع عن وعده اتجاه تنفيذ تلك المشاريع “.

وذكر بيان أورده (المكتب الإعلامي ) خلال الاجتماع المنعقد في وزارة التخطيط ضم ممثلي التخطيط واللجنة المالية النيابية والكادر المتقدم في التخطيط والمحافظة ” أن السيد العطواني طالب المجتمعين بضرورة الإسراع بصرف هذه الأموال ، مشيرا الى انه وعد سكان أطراف العاصمة بتحقيق نقلة نوعية على صعيد الخدمات في مناطقهم “.
وأضاف (البيان ) ” ان السيد المحافظ دخل بنقاش طويل حول أولويات المشاريع الواجب تنفيذها خلال المدة المتبقية من هذا العام لكون المشاريع التي التي أوردتها وزارة التخطيط ليست بالمهمة والتي تم اختيارها من عدد كبير من المشاريع التي عدها السيد العطواني بالمهمة والحاكمة ، مطالباً بإطلاق اتخصيصات المالية اللازمة لماتبقى من هذا العام بما يُؤْمِن إنجاز هذه المشاريع حتى ينعم المواطن البغدادي بالخدمة الحقيقية عند إنجازها “.
وانتهى الاجتماع بتوصيات أهمها ان يتم استبدال هذه المشاريع بمشاريع تفرضها الحاجة والتي يمكن إنجازها في هذا العام وان تكون هنالك حرية في اختيار هذه المشاريع وتم تقديم مجموعة من المشاريع المستمرة والتي لم ترد في قائمة وزارة التخطيط حيث طالب العطواني ادراجها ضمن القرار ٨٩ “.
واردف” ان كل هذه المشاريع تبقى عاجزة عن تغير معالم بغداد وسنبقى نطالب وزارة التخطيط بإدخال المشاريع المهمة والتي حصلت موافقة رئيس الوزراء على ادخالها ضمن مشاريع موازنة عام ٢٠١٧ ، موضحا انه سيعود الى رئيس الوزراء لإحاطته علما بماحصل خلال الفترة الماضية منذ موافقة سيادته على ادخال هذه المشاريع الجديدة والتي كانت تتماشى مع مطالب المتظاهرين وحاجة العاصمة لها ، لافتا الى ان لجنة الحشد الوطني التي شكلت بموافقة سيادته لم تتلقى الدعم المالي لتنطلق باعمالها المخصصة لناحية الجسر وقضاء الحسينية “.
وكان العطواني ” قد عقد اجتماع مع لجنة القرار النيابي ١٦٠لدعم المشاريع الخدمية في العاصمة بغداد ودعاها الى ضرورة التدخل العاجل لحل مشكلة صرف التخصيصات المالية لهذه المشاريع التي وبسبب تأخرها بدأت حكومة بغداد المحلية تفقد ثقة أبناء العاصمة بها”.




الأخبار العاجلة