مؤتمر النقابات الطبية في ميسان يؤكد على رفض نقل الصلاحيات

 

ميسان : ميثم الساعدي

أقامت النقابات الطبيبة في ميسان المتمثلة بنقابة الأطباء ونقابة التمريض ونقابة ذو المهن الصحية مؤتمرها الأول وذلك على قاعة قسم الصحة العامة في ميسان وقد تناول المؤتمر محورين هما المحور الأول الذي تحدث عن الواقع الصحي والخدمي إلى المواطن الميساني والمحور الثاني تناول نقل الصلاحيات المتعلقة بوزارة الصحة إلى مجالس المحافظات .

وصرح السيد علي حسين زيبك نقيب الممرضين العراقيين فرع ميسان برفض نقل الصلاحيات من وزارة الصحة إلى الحكومات المحلية كونها أعمال مهنيه خدمية أفضل من يديرها من يمتهن هذه الخدمات .

وأكد الناطق الإعلامي باسم نقابة الأطباء فرع ميسان الدكتور سعد كامل اللامي على أن وزارة الصحة لها خصوصية بالتعامل مع حياة المواطن لذلك يجب تبتعد عن المحاصصة السياسية في الحكومات المحلية وسيطرة الأحزاب على هذه الحكومات الذي من المؤكد سينعكس سلبا على أداء هذه المؤسسات , وكذلك نظرا لكون اغلب العاملين في وزارة الصحة هم من حملة الشهادات العليا لذلك نطالب أسوة بوزارة التعليم العالي حفاظا على كفاءات العراق خاصة بعد الأزمات الأخيرة بين الأطباء والحكومات المحلية صار واضحا لمل العاملين في الوزارات أن نقل الصلاحيات سيؤدي إلى هجرة العقول وترك العمل وهذا بادله وإحصاءات رسمية .

وحظي المطلب بمباركة جميع الحضور وتفهمهم بمدى خطورة نقل الصلاحيات حيث الخاسر الأول هو المواطن وتصبح حتى الخدمات الصحية محاصصه بين الكتل والأحزاب السياسبه .
وخرج بتوصيات أهمها رفض نقل الصلاحيات والتهديد بالاعتصام  لاحقا بعد استنفاذ كافة الطرق القانونية بإلغاء قرار نقل الصلاحيات .




الأخبار العاجلة