شريط الاخبار

قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة يختتم الدورة الفقهية الخاصة بمنتسبي مرقد زيد الشهيد (عليه السلام)

اختتمت شعبة التعليم والتوجيه الديني التابعة الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة الدورة الفقهية والعقائدية الخاصة بمنتسبي مرقد زيد الشهيد (عليه السلام).

وقال رئيس شعبة التعليم والتوجيه الديني الشيخ سعد سامي أبو الطابوق, في تصريح خاص للمركز الإعلامي للعتبة  العلوية المقدسة، ان ” الدورة استمرت لمدة (45) يوما وبواقع (3) أيام في الأسبوع, بمعدل (135) ساعة”, مشيراً ان الدورة تضمنت دروساً في العقيدة والفقه والسيرة, والابتلاءات الفقهية التي يبتلي بها الزائر, والتي يحتاج فيها إلى إيضاح الحكم الشرعي الخاص بها, فلابد للمنتسب في المزار الشريف ان يكون على مستوى من الإحاطة بهذه المعلومات الابتلائية”. وأضاف, ان” الدورة شهدت مشاركة نحو (50) مشاركاً من النساء والرجال, بواقع (40) مشاركا من الرجال, و(10) نساء”.

وبيّن أبو الطابوق ،ان” المشاركين في الدورة هم من منتسبي ومنتسبات الأمانة الخاصة لمزار زيد الشهيد (عليه السلام), وقد حققت الدورة نتائج مفرحة, إذ تم خلال حفل الاختتام تكريم العشرة الأوائل على الدورة من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والكادر الإداري لمزار زيد الشهيد (عليه السلام)” مشيرا الى ” وجود دورات أخرى ان شاء الله لتشمل جميع المنتسبين والمنتسبات في هذا المزار المبارك”.

من جهته ثمن الأمين الخاص لمزار زيد الشهيد (عليه السلام), الدكتور علاء المدني, جهود العتبة العلوية المقدسة برعاية وإقامة مثل هكذا دورات فقهية وعقائدية والتي من شأنها أن ترتقي بمستوى العاملين والمنتسبين في المزار الشريف, مشيداً في الوقت ذاته بجهود قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة, معرباً عن أمله بإعادة هذه التجربة لتشمل جميع المنتسبين والمنتسبات في المزار الشريف.




الأخبار العاجلة