مؤسسة همم للخطاب الإعلامي تطلق باكورة ندواتها بحوارية حول”السلم المجتمعي”في مزار سلمان المحمدي (ع)

أطلقت مؤسسة همم للخطاب الإعلامي والتمنية البشرية باكورة ندواتها ونشاطاتها الإعلامي بأقامت جلسة حوارية بعنوان “السلم المجتمعي .. المدائن انموذجا” وبالتعاون مع الأمانة الخاصة لمزار سلمان المحمدي اليوم الجمعة ,وبحضور الأمين الخاص للمزار حسن هادي والمستشار الأمني العميد ضياء الوكيل والتي ناقشت مبادرات التعايش السلمي بين المكونات داخل المجتمع العراقي وسبل الخروج بحلول في المناطق المحررة والساخنة.
وقدم الجلسة الباحث في العلاقات الدولية حيدر غازي تكلم فيها نبذة عن نجاح تجربة ومبادرة التعايش السلمي في مدينة المدائن جنوب بغداد خاصة بعد ان شهدت ما بين عامي ٢٠١٥ و ٢٠١٦ دخول تنظيم القاعدة الإرهابي، كما شدد على أهمية ان تكون هذه التجربة أنموذجا للمناطق المحررة ذات المكونات المختلفة خاصة بعد ان حظيت بتأييد المرجعية الدينية، داعياً الإعلام الى تسليط الضوء على موضوع التعايش السلمي.
بدوره تحدث العميد ضياء الوكيل عن أهمية التعايش السلمي بين المجتمع في خلق الأمن والأمان والتصدي للخطط الرامية لإضعاف العراق، وأشار في ذلك الصدد إلى المخططات الأميركية والخارجية في إثارة النعرات الطائفية بين مكونات الشعب الواحد , مشددا الوكيل على ضرورة تواصل عمل العشائر العراقية في زيادة لحمة النسيج العراقي.
إلى ذلك شهدت الجلسة مداخلات لعدد من وجهاء العشائر في مدينة المدائن أكدت بان العشائر ساهمت بشكل كبير في إطلاق وإنجاح مبادرات التعايش السلمي في المدينة والمناطق الأخرى المحيطة.
كما أعلن وجهاء العشائر على مبدأ الإخوة بين القبائل في المنطقة واللجوء إلى الحوار في حل الإشكاليات التي واجهت المدينة والدعوة إلى نبذ العنف والتفرقة.
هذا وتخلل الجلسة التي حضرها عدد من القائمين على مؤسسة همم للخطاب الإعلامي ونخبة من الصحفيين والإعلاميين توزيع هدايا الأمانة الخاصة لمزار سلمان المحمدي من قبل الأمين الخاص حسن هادي.
بغداد / المدائن – أمين الشماع
تحرير/ عقيل غني جاحم

https://scontent.fnjf1-1.fna.fbcdn.net/v/t34.0-12/

https://scontent.fnjf1-1.fna.fbcdn.net/v/t34.0-12/




الأخبار العاجلة