شريط الاخبار

شعبة المخطوطات في العتبة العلوية تتبنى صيانة وترميم سجلات وخرائط دار الكتب والوثائق العراقية

بدأت شعبة المخطوطات والوثائق التابعة إلى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العلوية المقدسة بمشروع تأهيل وصيانة وترميم السجلات والخرائط الموجودة في دار الكتب والوثائق العراقية في مشروع تعاون مشترك بين المؤسستين هو الأول من نوعه .

وقال مسؤول شعبة المخطوطات والوثائق الشيخ صفاء الوديس في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة  ” وفق تعاون مشترك بين العتبة العلوية المقدسة ودار الوثائق العراقية باشرت الكوادر الفنية التخصصية في الشعبة بمشروع ترميم وتصحيح وفرز وتجليد سجلات المحكمة الشرعية في دار الوثائق العراقية “.

وأوضح ” المشروع تم بالاتفاق بين إدارة العتبة العلوية المقدسة والدكتور علاء العلاق رئيس دار الكتب والوثائق العراقية الذي طلب رعاية العتبة المقدسة للمشروع “.

وأضاف الوديس ” بلغ عدد السجلات المطلوب ترميمها 30 سجلا تم فرز وترميم وتصحيح وتجليد سجلين اثنين ووضعهما في أغلفة خاصة ثم تسليمهما بشكل رسمي الى مبعوث دار الكتب والوثائق العراقية “.

وأكد الوديس اتفاق الدار العراقية والعتبة العلوية على استمرار التواصل والتعاون بين الجانبين في هذا الإطار من أجل تصليح بقية السجلات والخرائط الأثرية التالفة لديها”.




الأخبار العاجلة