وفد رسمي من العتبة العلوية يشارك في أعمال اجتماع الدورة الثانية للعتبات المقدسة والمزارات في العالم الإسلامي

شارك وفد رسمي من العتبة العلوية المقدسة متمثلا بالحاج خالد شنون والسيد كرار الموسوي في أعمال الاجتماع الأول من الدورة الثانية لممثلي العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العالم الإسلامي والذي أقيم برعاية العتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة.

واستهل الاجتماع بتلاوةِ آيةٍ من الذكر الحكيم، بعدها تم عرض لمنهاج الاجتماع من قبل رئيس الجلسة ممثل العتبة الحسينية المقدسة السيد أفضل الشامي.

بعدها بدأت أعمال الاجتماع بمناقشة سبل الارتقاء بطبيعة الخدمات التي تقدمها العتبات والمزارات الشريفة إلى الزائرين وتذليل كافة العراقيل التي تواجههم، ثم مناقشة الاعتداءات التي يتعرض لها زوار العتبات المقدسة وطرح الرؤى المناسبة لمعالجتها.

ثم ناقش المجتمعون التشريعات والقوانين ذات العلاقة و مداولة بعض المقترحات المتعلقة بأداء وعمل العتبات المقدسة والمزارات الشريفة ، وتشكيل اللجان ذات الاختصاصات المختلفة.

يُذكر أن الاجتماع يستمر لمدة يومين تضمن منهاج اليوم الأول جلستين صباحية ومسائية تخللها لقاء مع المتولي الشرعيّ للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائيّ ، فيما تضمن اليوم الثاني جلستين صباحية وأخرى مسائية .




الأخبار العاجلة