شريط الاخبار

السوداني يستعرض امام رئيس الجمهورية خطط وجهود وزارتي العمل والصناعة في دعم الفقراء ودور الصناعة الوطنية في تعزيز الاقتصاد الوطني

 

 

استقبل رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم وزير العمل والشؤون الاجتماعية وزير الصناعة والمعادن وكالة المهندس محمد شياع السوداني في قصر السلام ببغداد .

واستعرض الوزير السوداني خطط وزارتي العمل والصناعة ، مؤكدا بذل الجهود الحثيثة من أجل تحسين شروط الحياة الاجتماعية والاقتصادية للفئات الفقيرة وتقليص البطالة وإنشاء برنامج للعمل اللائق ، وكذلك تحديث سياسة التشغيل الوطنية بموازاة العمل على مضاعفة دور الصناعة الوطنية في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع موارد البلاد.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية على أهمية تعزيز نظام الحماية الاجتماعية ورعاية الشرائح الفقيرة وحماية الطفولة.

وفي مجال الصناعة دعا الرئيس معصوم الى ضرورة تطوير القطاع الصناعي الوطني عبر تعزيز الأرضية التشريعية والاستفادة من الخبرات العالمية وتوفير شروط تمكن المنتجات العراقية من منافسة المنتج الأجنبي ودعمها بالحد من استيراد عدد من البضائع الصناعية ، لاسيما الغذائية والأدوية والمنسوجات والورق ، مع ايلاء أهمية خاصة لتطوير الصناعات الحربية والأعتدة .

كما شدد معصوم على لزوم وضع الخطط الكفيلة بتشجيع مساهمة القطاع الخاص في الصناعة الوطنية ، فضلا عن أهمية وضع وتنفيذ سياسة صناعية وطنية تسهم في رفد وتعزيز الاقتصاد الوطني وتساعد في معالجة بطالة الشباب والفقر .

وكان وزير العمل رئيس هيئة رعاية الطفولة المهندس محمد شياع السوداني قد اطلق السياسة الوطنية لحماية الطفل في احتفالية اقامتها الهيئة يوم الاربعاء 5/7/2015 وناشد خلال كلمته في الحفل كافة المنظمات الدولية والإنسانية دعم هذه السياسة التي اطلقت لأول مرة في العراق من اجل توفير مظلة شاملة لحماية الطفل العراقي وفي مختلف مجالات الحياة.

 




الأخبار العاجلة