شريط الاخبار

رقية النوري تصف التدخل التركي بالغزو المخطط له ضمن اجندة خارجية لضرب العراق الجديد

استنكرت عضو مجلس محافظة ميسان رئيس لجنة حقوق الانسان رقية النوري وبشدة التدخل التركي السافر على الاراضي العراقية وذلك بدخول قوات عسكرية تركية الى اراضي محافظة الموصل .

واستغربت النوري للرد الخجول من قبل الحكومة العراقية والبرلمان العراقي بخصوص هذا الغزو التركي الغاشم .

وتساءلت ماذا تنتظر الحكومة العراقية والبرلمان من هذا التجاوز الخطير والكبير والذي جاء في ظروف صعبة واستثنائية وهل تنتظر الحكومة والبرلمان دخول قوات بلدان اخرى مثل السعودية وأمريكا ليكون هنالك رد ومتى تأخذ الحكومة على عاتقها المسؤولية الكاملة والتاريخية المناط اليها وتعمل بجدية على طرد الاحتلال التركي واثبات هيبة وسيادة العراق ومنع مثل هكذا تجاوزات في المستقبل .

وبينت النوري ان الوقت الذي نعيشه هو وقت استعراض القوى وليس الاستنكار والشجب كونهما لا يجديان نفعا ويجب ان يكون خيار الرد العسكري العراقي مفتوحا وعلى كافة الصعد .

كما وطالبت النوري على القوى العراقية والتحالف الوطني رص الصفوف والتوحد من اجل مجابهة الاعداء للوقوف في وجه المتربصين بهذا البلد المظلوم .

وقالت النوري علينا دعم ومساندة الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية الوطنية الباسلة التي تدافع عن العراق وعن سيادته وهذا هو الوقت الثمين لدعمهم لكون العراق يمر بأيام عصيبة جدا وبحاجة الى قوى وطنية قادرة على الدفاع عنه وعن حرمته ضد التدخلات الاجنبية الخارجية .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الأخبار العاجلة