شريط الاخبار

مستشار محافظ ذي قار :كلية الأمام ألكاظم -ع- ألجامعة أحد روافد ألتنمية في المحافظة ودعمنا لها يعد استثمارا في مواردنا البشرية .

 

 

من أجل متابعة سير الامتحانات في المؤسسات التعليمية والتربوية في المحافظة ولغرض الوقوف على أحتياجات تلك المؤسسات وطلبتها شهدت كلية الأمام الكاظم-ع-الجامعة فرع ذي قار زيارة السيد محافظ ذي قار والسيد رئيس مجلس المحافظة أضافة ألى ألأستاذ ضياء ألحچيمي عضو مجلس محافظة ذي قار والأستاذ واثق قحطان الجوراني مستشار محافظ ذي قار.
وأشار ألجوراني ” ألى أن الحكومة المحلية لمحافظة ذي قار وبشقيها التنفيذي والتشريعي قد قدمت كل أنواع الدعم للجامعات الموجودة ضمن حدود المحافظة حكومية كانت أو أهلية وأن المدينة الجامعية لجامعة ذي قار والتي تعتبر اليوم معلماً من معالم الناصرية قد تم أنشاءها من قبل المحافظة وموازناتها المالية اضافة ألى الكليات الاخرى التي تشغل أبنية تعود ملكيتها الى المحافظة ودوائرها وكذلك جامعة سومر في الرفاعي والشطرة وكلية الامام الكاظم -ع- الجامعة والتي ترتبط بديوان الوقف الشيعي ، فضلاً عن البنى التحتية الاخرى والخدمات والتسهيلات ولا زال هذا الدعم سارياً وبنفس الوتيرة .
وأوضح ” أن كل هذا الدعم يأتي من باب ألأستثمار في الموارد البشرية متمثلة بمخرجات تلك الجامعات والكليات التي تمثل مورداً بشرياً مهماً للمحافظة على المستوى التنموي شريطة أن يتم توظيف تلك المخرجات بشكل علمي وجيد بعد أن يعاد النظر بالاقسام والاختصاصات التي يجب أن تفتح حسب حاجة السوق لها ووفق خطط تنموية مدروسة وبالتنسيق مع القطاعين العام والخاص في المحافظة من اجل استيعاب تلك المخرجات .
وأضاف الجوراني أن كلية الامام الكاظم -ع-الجامعة ” تستوعب اكثر من ٣٥٠٠ طالب حالياً ومخطط لها استقبال ٥٠٠٠ طالب في الموسم الدراسي المقبل وهو ما يمثل نصف طلبة جامعة ذي قار بكل أقسامها وهو ما يوجب على كل المعنيين دعم تلك المؤسسة وتطويرها.
وتابع ” أن السيد محافظ ذي قار والسيد رئيس مجلس المحافظة قد أعلنوا استعدادهم للموافقة على كل الطلبات التي تقدم بها الدكتور غني الخاقاني م.العميد لأقسام ذي قار والتي تتعلق بتطوير عمل الكلية من خلال فتح أقسام جديدة وتوسيع القدرة الاستيعابية للطلبة ووعدوا بتلبيتها قبل انطلاق الموسم الدراسي المقبل .

 




الأخبار العاجلة