هادي العامري”معركة الفلوجة الحاسمة ستبدأ خلال أيام “

كشف القيادي في الحشد الشعبي ورئيس فيلق بدر العراقي هادي العامري أن المعركة النهائية لاستعادة مدينة الفلوجة ستبدأ خلال أيام وليس أسابيع.

وقال العامري الجمعة 27 مايو/ أيار، من موقع العمليات العسكرية إلى جانب رئيس الوزراء حيدر العبادي، إن المرحلة الأولى التي بدأت الاثنين الماضي أوشكت على الانتهاء مع استكمال التطويق الكامل للمدينة.

ودعا القيادي شيوخ العشائر في محافظة الأنبار، حيث تقع الفلوجة، إلى التعاون مع القوات الأمنية لحماية كل مكونات المجتمع العراقي ومحاربة “الفكر الإرهابي”، فيما أشار الى أن الشيوخ لهم “مواقف مشرفة”.

وقال العامري: “القتال وحده لا يكفي لاستئصال الدواعش بل نحتاج الى عمل فكري لاجتثاث هذا الفكر الإرهابي المتطرف الذي يزرع الفرقة والكره والغيظ بين أبناء الشعب العراقي”.

وكان العامري أعلن قبل أيام أن الحشد الشعبي سيشارك فقط في عمليات التطويق وسيترك للجيش عملية اقتحام المدينة، مضيفا أن قوات الحشد لن تدخل المدينة إلا إذا فشل هجوم الجيش العراقي على الفلوجة التي تقع على بعد 50 كيلومترا غرب العاصمة بغداد.

إخلاء 760 مدنيا من الفلوجة

من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية رائد شاكر جودت الجمعة، إخلاء 760 مدنيا من أهالي مدينة الفلوجة.

وقال جودت إن: “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من إخلاء 760 مدنيا من أهالي مدينة الفلوجة شمال المدينة”… “تلك الأسر غالبيتهم نساء وأطفال ونقلوا إلى مكان آمن بعد تقديم المساعدات اللازمة لهم”.

https://www.facebook.com/almarsadnews/




الأخبار العاجلة