العتبة العلوية تفتتح (مشروع السيطرة الإلكترونية) الخاصة بتبريد المرقد الطاهر

افتتح الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة مشروع السيطرة الالكترونية الخاصة بتبريد المرقد الطاهر لأمير المؤمنين ( عليه السلام )، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الغدير السنوي الثامن.

وحضر احتفالية الافتتاح نائب الأمين العام رضوان صاحب وعضوا مجلس الإدارة فاتح الكرماني وفائق الشمري ومدير المركز الخبري حيدر شمران وعدد من منتسبي العتبة المقدسة من قسم التبريد والميكانيك.

وقال الأمين العام المهندس يوسف الشيخ راضي ، لـــ (المركز الخبري) :” ان التقنية والتكنولوجيا الحديثة تقلل الكثير من  التكلفة واستهلاك الطاقة والزمن، فقد عملنا منذ البداية على إدخال التكنولوجيا الحديثة في  العتبة، والتي لها الدور الكبير في استقرار التبريد والتدفئة في داخل الضريح المطهر والعديد من المفاصل الأخرى في الصحن العلوي  “.

إلى ذلك بيّن رئيس قسم التبريد والميكانيك في العتبة المقدسة، المهندس مهدي الخالدي، قائلا ” أثمرت جهود منتسبي قسمنا وعلى مدى سنة كاملة من العمل لتصنيع منظومة ( P L C   ) للتحكم بأجهزة التبريد من إطفاء وتشغيل وتحديد الأعطال بالإضافة إلى تحديد درجات الحرارة الخاصة في الحرم الشريف ورواق أبي طالب وجامع عمران والمدرسة الغروية وقاعة سيد الأوصياء والعديد من المواقع الأخرى”.

وأضاف الخالدي، إن” هذه المنظومة تعد الثانية من نوعها في العتبة العلوية المقدسة, حيث كانت هناك منظومة في مجمع دار ضيافة الإمام الحسن (عليه السلام ) وألان منظومة ( P L C   ) في الحرم المقدس”.




الأخبار العاجلة