د همتم حمودي يوكد على الاهتمام بالصناعة الوطنية

خلال زيارته شركة الصناعات الكهربائية في ديالى .. د. حمودي يدعو وزارة الكهرباء لسد احتياجاتها عبر ديالى ، ويؤكد : سنضع صناعاتنا الوطنية بموقعها الذي تستحق أكد عضو هياة رئاسة مجلس النواب الشيخ د. همام حمودي ان مبادرته الداعمة للمنتج الوطني انما جاءت لهدف وضع صناعاتنا الوطنية بموقعها الذي تستحق ، سيما بعد ان اثبتت شركاتنا الموجودة قدرتها وكفاءتها ودقة انتاجها وتطورها الذي بات يفوق المستورد الخارجي ، جاء ذلك خلال زيارته شركة الصناعات الكهربائية في ديالى اليوم.

ودعا الشيخ حمودي خلال جولته لمختلف المعامل التشغيلية ، وزارة الكهرباء لسد احتياجها من محولات وقدرات ومقاييس كهربائية عبر شركة ديالى وان كان عبر الدفع بالآجل ، وذلك بعد التطور الواضح في تجهيز المكائن الحديثة بدلاً من القديمة واعتماد النظام الالكتروني في تشغيلها ، والمنافسة من خلال عقود الضمان والصيانة لمدة طويلة ، ومطابقتها للمعايير والمواصفات العالمية .

وابدى د. حمودي ، ثقته بأن يكون هذا العام حاسما في دعم القطاع الصناعي بالبلد ، انطلاقا من الحرص على المال العام والمسؤولية الوطنية للجميع ، مشدداً ” ان هناك اجراءات نيابية ستحاسب وتراقب الجهات التنفيذية التي تختار التعاقد الخارجي ، لافتاً ” ان لا مبررات ستسمح لذلك بعد الآن خاصة مع صعوبة الظرف المالي الذي يمر به البلد “.

وقال النائب الاول لرئيس المجلس ” ننتظر خطوة حقيقية من وزير الكهرباء بألزام وزارته بالتعاقد مع الشركة المحلية، كما هو الحال مع وزارتي الدفاع والصحة اللتان استجابتا لحملتنا الداعمة للمنتج الوطني والزيارات التي تخللتها ، مثمناً دور محافظ ديالى ومساهمته في دعم وتفعيل عمل هذه الشركة ، مبيناً اهمية ان تأخذ جميع الوزارات والمحافظات قرارات تشجع اقتناء كل ما هو محلي .




الأخبار العاجلة