حصول جناح العتبة العلوية في مهرجان بغداد الدولي للزهور على المرتبة الثانية في أول مشاركة له

نال جناح العتبة العلوية المقدسة ممثلا بقسمي الزراعة والثروة الحيوانية والمنقوشات ، المرتبة الثانية من بين أجنحة المشاركين ال15 في المهرجان والذين مثلوا مختلف الشركات والمكاتب والجهات الرسمية العراقية والعربية والأجنبية.

وقال مسؤول قسم الزراعة والثروة الحيوانية المهندس مصطفى الأعرجي في تصريح للمركز الخبري” ان المشاركة المتميزة للجناح جاءت بفضل جهود حثيثة من قبل منتسبي قسمي الزراعة والثروة الحيوانية والمنقوشات بما عرضوه من نتاجات رائعة نالت رضا الخبراء المتواجدين في تقييم أجنحة الجهات المشاركة “.

وأضاف الأعرجي ” نال جناح العتبة الحسينية المركز الأول في المهرجان فيما نال جناح العتبة العلوية المقدسة المركز الثاني في أول مشاركة له بالمهرجان وحصل جناح اقليم كردستان على المركز الثالث”.

وتابع الأعرجي، إن ” فعاليات مهرجان بغداد الدولي الحادي عشر للزهور شهدت مشاركة (15) دولة عربية وأجنبية قادمين من (مصر والسودان وسوريا وهولندا )وعشرات الشركات والمكاتب الزراعية من المحافظات العراقية ، فضلا عن  أجنحة العتبتين العلوية والحسينية ، وقد أقيم المهرجان تحت شعار ” بغداد تزرع الزهور .. وتحتضن الابداع” واستمر لمدة (5) أيام على حدائق متنزه الزوراء”.

وتابع ” شارك في إنجاح جناح العتبة العلوية الكوادر الميدانية المتخصصة في  شعبة المشاتل الخارجية وشعبة المشتل المركزي والوحدة الهندسية، يتضمن جناحنا تصاميم الزهور وتصاميم الحدائق الصخرية ، إضافة الى شاشة عرض أبرزت صور وفديوهات خاصة بمشروع مزرعة فدك التابعة للعتبة المقدسة “.

من جانبه قال رئيس قسم المنقوشات وإحياء التراث في العتبة المقدسة، ليث الخليلي، في تصريح للمركز الخبري ” شاركنا ولأول مرة في هذا المهرجان، إذ تم عرض بعض الأعمال التراثية مثل شناشيل بغداد وبعض التصاميم للبيوت العراقية القديمة، وكذلك بعض التصاميم لبيوت الاهوار في مدن جنوب العراق، وقد نال جناح العتبة استحسان الجمهور والقائمين على هذا المهرجان”، مشيراً إلى، ان” جناح العتبة العلوية المقدسة شهد إقبالا كبيرا من قبل وسائل الإعلام، وتم تصوير عدد من البرامج التلفزيونية في جناح العتبة وذلك لما يحمله من بعد تاريخي وفني”.

 




الأخبار العاجلة