العتبة العلوية المقدسة تشارك في مهرجان عيد الصحافة النجفية في ذكراها (109)

شاركت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة ممثلة بعضو مجلس الإدارة رئيس قسم الإعلام فائق الشمري والوفد المرافق له في المهرجان السنوي الذي أقامته نقابة الصحفيين فرع النجف الأشرف بمناسبة عيد الصحافة النجفية 109  , المهرجان الذي يعقد للفترة من 18-21/ نيسان 2019 , كان بحضور جمع من الأكاديميين والصحفيين والمثقفين من سوريا وإيران , إضافة إلى العراق .

وبارك الشمري للصحفيين عيدهم الـ 109 , وهم يستذكرون السنين الحافلة التي تجاوزت القرن من الزمن , تلك المفاخر والأقلام النيرة التي سجلت بأحرف من نور تاريخ هذه المدينة المقدسة منذ ان صدرت مجلة العلم للسيد هبة الدين الشهرستاني , وحتى هذه اللحظة ما زالت النجف معطاء بصحافتها وبإعلامها الحر والصادق النبيل المعبر عن كل قضايا البلد بصورة عامة .

من جانبه بين رئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي في كلمة له  ” نحتفل اليوم بالإبداع والمبدعين نحتفل بالنجاح والمثقفين وكبار الصحفيين في مدينة الثقافة العراقية الرحم الولود بالمفكرين والأدباء والسياسيين ورجال الدين ,المدينة التي تحتضن أشجع الشجعان في الإسلام أمير المؤمنين(عليه السلام) والتي يحج لها ملايين الزائرين من كل بقاع العالم .

وبارك اللامي للصحفيين العراقيين في النجف هذا العيد و ما يقدموه لخدمة بلدهم ومحافظتهم النجف التي قدمت الكثير في مختلف المجالات ومنها الصحافة ,شاكراً في الوقت نفسه كل من ساهم في الإعداد للمهرجان وإظهاره بالصورة اللائقة للمدينة المقدسة , وعلى رأسهم العتبة العلوية المقدسة والتي ساهمت مساهمة كبيرة بمختلف كوادرها لإنجاح المهرجان .

من جانب آخر قدم مدير فرع النقابة في المحافظة أياد الجبوري ” ترحيبه بالحضور الذي قدموا لمحافظة النجف الأشرف من سوريا وإيران ومن داخل العراق ليشاركوا في هذا المهرجان السنوي , شاكراً كل الجهات التي ساهمت خلال أيام لإنجاح المهرجان .

وتابع الجبوري” يضم المهرجان خلال أيامه الثلاث العديد من الفعاليات منها معارض للصحف النجفية والرسم وافتتاح النادي الترفيهي لصحفيي المحافظة , وكذلك عقد أمسية أدبية عن تاريخ الصحافة النجفية وبعض الأنشطة الثقافية المختلفة.




الأخبار العاجلة