شريط الاخبار

مكتبة الروضة الحيدرية تفتح باب التعاون مع جامعة البصرة في مجال تصوير وأرشفة الرسائل والاطاريح الجامعية القديمة

أعلنت مكتبة الروضة الحيدرية عن فتح باب للتعاون المشترك مع جامعة البصرة في مجال تصوير وأرشفة الرسائل والاطاريح الجامعية القديمة وتقديمها للقراء والباحثين للاطلاع عليها والاستفادة منها.

وقال أمين مكتبة الروضة الحيدرية، علي لفتة، في تصريح للمركز الخبري، انه” في ضمن مشاريع المكتبة مع الجامعات العراقية، مشروع تصوير وأرشفة الرسائل والاطاريح الجامعية القديمة وخصوصاً قبل سنة 2003، إذ حرصت مكتبة الروضة الحيدرية على التواصل والتعاون مع الجامعات العراقية وفتح باب العمل الجماعي المثمر مع تلك الجامعات”.

وأضاف، انه” تم الاتفاق والتنسيق مع جامعة البصرة وقبلها جامعة الكوفة بخصوص تصوير وأرشفة الرسائل والاطاريح التابعة للجامعة، وأبدى ممثل الجامعة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، أ.د شاكر عبد السالم نعمة، الاستعداد التام للتعاون مع مكتبة العتبة المقدسة والموافقة على كل ما تم طرحه في اللقاء الذي أثمر عن مشاريع عدّة تخدم المسيرة العلمية والباحثين”.

وأشار إلى، ان” وفد مكتبة الروضة الحيدرية التقى بالأمين العام للمكتبة المركزية لجامعة البصرة وتمت الموافقة على تسليمنا الرسائل والاطاريح القديمة على شكل دفعات، اذ باشرت كوادر وحدة التصوير التابعة إلى مكتبة الروضة الحيدرية بتصوير وأرشفته الدفعة الأولى منها”.

وتابع، ان” وفد العتبة العلوية المقدسة زار مركز دراسات البصرة والخليج العربي والتقى بمديرها, إذ تم الاتفاق على تزويد الوفد بالرسائل والاطاريح المتوفرة في هذا المركز الذي يهتم بكل ما كتب عن البصرة والخليج العربي، مبيناً، ان” وفد العتبة العلوي المقدسة أكد خلال اللقاء على أهمية تبادل البحوث والمنشورات والنتاجات الفكرية بين الطرفين”.




الأخبار العاجلة