العتبة العلوية ترعى المؤتمر الأول حول سيرة أمير المؤمنين ع في كلية طب الأسنان بجامعة الكوفة

برعاية العتبة العلوية المقدسة وتحت شعار ( من سيرة الإمام علي نستلهم العلم والإبداع ) انعقد في كلية طب الأسنان بجامعة الكوفة المؤتمر الأول لسيرة الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) بحضور رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري، ومسؤول شُعبة المؤتمرات في قسم الإعلام ضياء الكعبي، وممثلين عن قسم العلاقات العامة في العتبة ،وذلك على قاعة السفير التابعة للكلية .

واستهل المؤتمر بقراءة آي من الذكر الحكيم تلاها قارئ العتبة العلوية أمير الكعبي  ، بعد ذلك جاءت كلمة عميد كلية طب الأسنان الأستاذ الدكتور عبد الكريم عبد الله محمود ، والذي قدم فيها شكره للعتبة العلوية المقدسة وللجهود المبذولة من قبل كوادرها لإنجاح المحافل والمؤتمرات التي تقام في الجامعات العراقية ولا سيما جامعة الكوفة خدمة للمجتمع وهذا الجيل الصاعد .

بعدها ألقت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة كلمتها والتي تلاها رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ عبد السادة الجابري تناول فيها الآثار العظيمة لشخصية أمير المؤمنين ( عليه السلام )، حيث يأتي هذا الاحتفال استذكارا لهذه الشخصية الفريدة ودورها في الدفاع عن العقيدة والإسلام .

ثم جاء دور فرقة الإنشاد في العتبة العلوية المقدسة التي أتحفت الحفل بإنشودة في حب أمير المؤمنين ( عليه السلام ) .

وعرض بعد ذلك اُوبريت ( مضحٍ من وراء حجاب ) من إنتاج وتنفيذ قسم إعلام العتبة العلوية ، ثم كان دور الشاعر حيدر رزاق شمران من قسم الإعلام في العتبة العلوية بقصيدته ( احتفال الشهيد )  سطر فيها الشاعر مآثر أمير المؤمنين (عليه السلام) الخالدة .

وترأس الجلسة العلمية عميد كلية طب الأسنان فيما كان المقرر لها الأستاذ الدكتور زهير السهلاوي ، وقد تناول فيها المحاضر الأستاذ الدكتور الشيخ عبد الصاحب نصار سيرة الإمام علي وسياسته في مجال حقوق الأنسان .

 بعد ذلك كانت فقرة توزيع الهدايا والدروع على المشاركين .




الأخبار العاجلة