شريط الاخبار

العتبة العلوية المقدسة ترعى مهرجان التكليف السنوي السابع بحضور 1000 برعمة مكلفة

 

تزامناً مع الاحتفال بمولد سيد نساء العالمين الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء ( عليها السلام)، وبحضور الأمين العام للعتبة العلوية المقدسة المهندس يوسف الشيخ راضي ونائبه رضوان صاحب رضا وأعضاء مجلس إدارة العتبة المقدسة، أقام قسم الشؤون الدينية والفكرية النسوية مهرجان التكليف السنوي السابع بحضور ومشاركة ( 1000 ) مكلفة من مختلفة مدارس محافظة النجف الأشرف.
وابتدأ المهرجان بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها على أسماع الحاضرين القارئ في دار القران الكريم بالعتبة المقدسة السيد هاني الموسوي.

تلاها كلمة القسم ألقتها مسؤولة قسم الشؤون الدينية والفكرية النسوي آلاء الموسوي، قدمت خلالها الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المهرجان بدءً من الأمانة العامة للعتبة المقدسة والكوادر النسوية والأقسام الساندة ذات العلاقة .

وأشارت الموسوي إلى الاستعدادات المبكرة ومنذ ثلاثة أشهر لكوادر القسم النسوي لإنجاح المهرجان ، والتي بدأت بالتواصل مع إدارات المدارس لتهيئة المكلفات ثم التوجه إلى تدريبهن على فعاليات المهرجان .

وختمت الموسوي كلمتها بتقديم التوصيات العقائدية والأخلاقية والتربوية إلى المكلفات وهن في محضر الاحتفال بمولد الزهراء (عليها السلام )، داعية إلى جعل يوم ولادة سيدة نساء العالمين (عليها السلام) يوماً ثابتاً للاحتفال ورعاية المكلفات سنوياً والتواصل مع إدارات المدارس للتعاون في هذا المجال وجعل هذا اليوم مناسبة سنوية لرعاية المكلفات.

ثم كانت الكلمة لعضو ادارة العتبة المقدسة رئيس قسم الإعلام الاستاذ فائق الشمري أشار فيها إلى تزامن فعاليات المهرجان السنوي للمكلفات مع يوم الولادة الطاهرة لعتبة الإيمان والطهر وكل معاني الانسانية وهو يوم الزهراء البتول عليها السلام، الذي نستلهم منه المعاني اإاسلامية السامية والقيم الانسانية الفاضلة والأسوة الحسنة والعمل الصالح.

وأكد الشمري استمرار العتبة العلوية المقدسة برعاية واحتضان مختلف النشاطات والمحافل الدينية والعلمية والتربوية والثقافية التي تساهم في تطوير القدرات وتنمية المواهب وخدمة المجتمع .

وشهد المهرجان أناشيد ولائية لفرقة إنشاد العتبة العلوية المقدسة ثم كان مسك الختام بتكريم المشاركين في المهرجان




الأخبار العاجلة